أعوان بلدية القيروان يدخلون في اضراب بيومين والبلدية تعتذر للمواطنين

انطلق أعوان بلدية القيروان في اضراب عن العمل بيومين بداية من اليوم الخميس.
وقد رافق الاضراب احتجاجا داخل مقر بلدية المكان  ساندهم فيه المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل .
و يأتي هذا الاضراب بسبب النقل التعسفية  وفق تعبيرهم و التي شملت عددا من زملائهم ( 5 عملة )  اخرها نقلة الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لأعوان البلدية  وهيبة الخليفي.
و قال ساسي دغماني عضو المكتب التنفيذي المكلف بالوظيفة العمومية ان المجلس البلدي تجاوز قانون الوظيفة العمومية التي تنص على التفاوض مع الهيكل الاجتماعي في مسألة النقل  مذكرا في هذا الصدد  بخرق البلدية  لمحضر الاتفاق المبرم بتاريخ 5 نوفمبر 2018 و اعتمادها قرارات أحادية.
وطالب المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بالجهة المجلس البلدي تحكيم لغة الحوار والتفاوض وعدم الهروب الى الامام .
اضراب يأتي في ظرف سيزيد الوضع البيئي تعقيدا بحكم تراكم الفضلات و ما تسببه من “تعفن للوضع” مع تزايد ارتفاع درجات الحرارة.
من جهتها، أصدرت بلدية القيروان بلاغا اعتذرت فيه الى المواطنين بسبب تأخر أعوان البلدية عن رفع الفضلات خلال أيام اضراب عن العمل .و قال نص البلاغ انه نظرا لدخول أعوان بلدية القيروان في إضراب عن العمل يومي الخميس و الجمعة 11 و 12 جويلية 2019 من المتوقع أن تشهد بعض الأحياء إضطرابا في رفع الفضلات خاصة في الأماكن التي تتم تغطيتها من طرف أعوان البلدية.
لذلك “نلتمس العذر من المواطنين و نرجو أن يتم تجاوز هذا الظرف و العودة إلى النسق العادي للنظافة بداية من يوم السبت المقبل ” وفق ما جاء في نص البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV