الجهيناوي : “سنقوم بالواجب تجاه هذه البلدان”

قال وزير الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الجمعة 7 جوان 2019، تعليقا على انتخاب تونس بـ191 صوتا لعضوية مجلس الأمن “”هذه أغلبية مشرفة، تقريبا إجماع، وهذا بطبيعة الحال تقدير لتونس ولسياستها الخارجية والداخلية، ولكنه أيضا مسؤولية كبرى لتونس، إن شاء الله تضطلع بها خدمة للسلم والأمن في العالم، وخاصة لخدمة قضايا المنطقة العربية والمنطقة الأفريقية وسنقوم إن شاء الله في الوقت المناسب بواجبنا تجاه  البلدان التي دعمت انتخاب تونس”.

وأكد الوزير في كلمة نقلها موقع أخبار “الامم المتحدة” أن تونس “ستعمل بكل جهد لتهيئة الظروف لإيجاد حلول سلمية لبعض القضايا على الساحتين العربية والأفريقية وستعمل أيضا على دعم التوافق داخل مجلس الأمن وبين الدول دائمة العضوية وغير دائمة العضوية للتوصل إلى حل القضايا العربية والأفريقية”.

وأعلن الجهيناوي أن تونس ستعمل على مشاركة الدول الأخرى تجربتها الرائدة في مجال المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة قائلا “”تونس لها تجربة رائدة في مجال حرية المرأة، ستعمل لكي يكون للمرأة دور هام في إيجاد الحلول السلمية ودفع أجندة السلم والأمن في العالم. كما ستدفع على أن تكون هناك تنمية، خاصة في البلدان التي تعاني من نزاعات، لأننا على يقين بأنه بلا تنمية لا يمكن أن يتحقق السلم داخل الوطن وكذلك في المناطق التي ستمثلها تونس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV