الإثنين , 16 ديسمبر 2019
اللجنة الأولمبية : جاهزون لحل ملفي العيوني والتومي

اللجنة الأولمبية : جاهزون لحل ملفي العيوني والتومي

أكد رضا المناعي عضو اللجنة الأولمبيةأن اللجنة اجتهدت وخصصت مبالغ مالية في حدود 400 ألف دينار لدعم بعض الرياضيين، لافتا إلى الأزمة المالية التي تمر بها وزارة الإشراف نظرا لميزانيتها المحدودة.

وأضاف في هذا الإطار أن اللجنة الأولمبية طلبت صباح اليوم من جامعة ألعاب القوى إعداد ملف العداء التونسي عبد السلام العيوني المتأهل لاولمبياد طوكيو 2020، حتى تتدخل اللجنة لفائدته ولدعمه.

وحول وضعية بطلة التايكوندو شيماء التومي البالغة من العمر 16 عاما، قال رضا المناعي ‘ متأكدون أن أمام شيماء مستقبل واعد وسندرس الدعم الذي سنوفره لها.. وخصصنا في هذا الإطار لجنة لتحضير أولمبياد طوكيو 2020 و2024..’

وتحدث المناعي في سياق متصل عن الإشكال المتعلق بالإعداد الأولمبي في تونس، لافتا إلى أن وزارة الرياضة تفتقر للدعم المادي الكافي مما تسبب استياء وتذمر رؤساء الجامعات.

وتابع ‘نحن كلجنة أولمبية قمنا بخطوة، وسندعم بالشي الي عندنا، والي قادرين عليه، المهم هو الانطلاق في التحضيرات، ولليوم عندنا 10 رياضيين مترشحين للاولمبياد، والقائمة ستتعزز بأسماء وفرق أخرى.. ولازم وزارة الإشراف واللجنة الأولمبية يقعدو على الطاولة ونحكيو في كل شي لدعم رياضيينا..’

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *