اليعقوبي : الإتفاق تضمّن الحد الأدنى من مطالب الأساتذة

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، إن الاتفاق مع وزارة التربية الذي تم الإمضاء عليه مساء اليوم، تضمّن الحد الأدنى من مطالب الأساتذة.

وينص الاتفاق، وفق اليعقوبي، على زيادة منحة العودة المدرسية لتصبح بمقدار 75 بالمائة من الأجر الخام، والتخفيض في سن التقاعد بصيغة مقبولة، وإحداث ترقية جديدة للمدرسين بعنوان التحفيز البيداغوجي.
كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن قضايا المديرين وأساتذة 2015، إلى جانب إقرار الترفيع في ميزانية المعاهد بنسبة 20 بالمائة بداية من هذه السنة بصفة استعجالية.
وستنطلق الجامعة فورا في تشكيل لجان جهوية لدراسة وضعية المعاهد، ثم إرسال التقارير لدراستها ضمن لجنة وطنية حالة بحالة لإيجاد الحلول الكفيلة بتحسين أوضاع المؤسسات التربوية.

وستلغي الجامعة العامة للتعليم الثانوي كل أشكالها النضالية، بما فيها الاعتصام الذي سيتم فضّه اليوم ومقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني.
واعتبر اليعقوبي أنه للمدرسين الحق في المطالبة بتحسين وضعيتهم المادية كلما تدهورت مقدرتهم الشرائية في ظل عدم سيطرة الحكومة على الأسعار، وأنهم لن يترددوا في النضال كلما كانوا الأساتذة في حاجة لزيادة في أجورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV