فايسبوك تغلق حسابات بمصر والسعودية والإمارات استهدفت دول عربية

أعلنت شركة فايسبوك، اليوم الخميس غرة أوت 2019، إغلاق حسابات “مضللة” في كل من مصر والسعودية والإمارات، استهدفت عدة دول بالمنطقة، مشيرة إلى أنها وجدت عمليتين منفصلتين، واحدة نشأت في الإمارات ومصر وأخرى في السعودية، وكلاهما أنشأت حسابات عبر موقعي “فايسبوك” و”إنستغرام”؛ لتضليل المستخدمين واستهداف بعض دول المنطقة.

وأوضحت شركة فايسبوك، أنه بالنسبة للعملية الأولى بمصر والإمارات، أنها أغلقت 259 حسابًا و102 صفحة و5 مجموعات و4 أحداث على “فيسبوك”، بخلاف إغلاق 17 حساباً عبر تطبيق “إنستغرام”.
كما قالت إنها أغلقت أيضًا 217 حسابًا و144 صفحة و5 مجموعات على “فيسبوك” و31 حسابا عبر “انستغرام”، قالت إنها “شاركت في سلوك غير منسق صادر من السعودية”.

وبينت الشركة أن النشاط المضلل لهذه الشبكات ركز على عدد من بلدان المنطقة خاصة في الشرق الأوسط، وبعضها في شمال إفريقيا وشرقها.

وأكدت أن هذه الحسابات نشرت بشكل متكرر ومتزامن عدداً من الأخبار السياسية وموضوعات عن الانتخابات والجماعات الإرهابية وأنشطة إيران في اليمن والنزاع في ليبيا ونجاح التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن واستقلال دولة أرض الصومال وغير ذالك من المواضيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV