قابس : اتحاد الشغل يعلن إيقاف تفريغ مادة الفحم البترولي بميناء قابس

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس في بيان أصدره في أعقاب اجتماع عقده مع الإطارات النقابية التابعة للمؤسسات المينائية لكل من ديوان البحرية التجارية والمواني والشركة التونسية للشحن والترصيف ومجمع مقاولي الشحن والتفريغ وشركة شد وفك رباط السفن وحراستها، عن إيقاف تفريغ مادة الفحم البترولي بميناء قابس التجاري نتيجة خرق الاتفاق المتعلق بذلك والتداعيات البيئية والمجتمعية لهذا النشاط.

وشدّد الاتحاد، في ذات البيان، على ضرورة التعجيل بتفعيل الخط البحري لنقل الحاويات وبحل كل الإشكاليات المعطلة، مطالبا بالنظر في منحة التلوث للأعوان التابعين للمؤسسات المينائية، وبعقد جلسة عمل وزارية قبل موفى شهر مارس الجاري لحل كل الإشكاليات المطروحة لما لها من تأثير سلبي على النشاط المينائي والمناخ الاجتماعي بالجهة.

كما لوّح المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس بالدخول في إضراب قطاعي بيومين في صورة عدم إيفاء سلطة الإشراف والأطراف المتداخلة بوعودها، وفق ما جاء في نصّ البيان.

وخصّص الاجتماع الذي سبق إصدار هذا البيان، لتدارس الوضع المتردي بالميناء نتيجة عدم التزام سلطة الإشراف والأطراف المتداخلة بمحاضر الجلسات المتعلقة بتفريغ مادة الفحم البترولي وبإحداث الخط البحري لنقل الحاويات وكان اخرها الجلسة المنعقدة برئاسة الحكومة في 09 اكتوبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV