كيف تستمتع بعطلة نهاية الأسبوع في 15 خطوة ؟

ينتظر الجميع عطلة نهاية الأسبوع بفارغ الصبر. بعد أيام من الإرهاق والعمل والروتين دون توقف تقريبا، لكن لا يتمكن معظمنا من  استغلالها جيدا، فتضيع هباءً دون تحقيق أي هدف من أهدافنا.

موقع “ذا بيزنس إنسايدر” الأمريكي نشر قائمة تشمل 15 أمرا يقوم به الأشخاص الناجحون في عطلاتهم، للمساعدة على الاستمتاع قدر المستطاع في أيام الإجازات.

1- يقضون وقتا جيدا مع عائلاتهم وأصدقائهم والأشخاص المهمين.

يعلم الأشخاص الناجحون أن أسابيعهم ربما تكون مزدحمة للغاية ما يجعلهم غير متوفرين دائماً لقضاء وقت مع المقربين منهم وخصوصا عائلاتهم. لذلك يحاولون تعويض ذلك في أيام الجمعة والسبت.

2- يخططون إلى القيام بشيء مرح

هذه هي النصيحة الأكثر أهمية، حسب الخبراء. يساعدك ذلك على الشعور بطول فترة الإجازة والتركيز على المرح المنتظر بدلا من صباح الأحد حيث تعود إلى العمل مجددا. يمكن مثلا تناول العشاء خارج المنزل مع العائلة أو الأصدقاء. ويمكنك أيضاً مشاهدة فيلم أو قضاء ليلة في منتجع صحي.

3- ينظمون وقتهم ويخططون للأسبوع المقبل

يحب بعض الناجحين النظر في نتائجهم مساء عطلة نهاية الأسبوع ووضع أهداف ومواعيد للأسبوع المقبل. لكن تكمن الخدعة هنا في عدم القيام بذلك تحت ضغط وتوتر.

4- يمارسون الرياضة

يمكنك التنزه سيرا على الأقدام أو حضور صف في صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة اليوجا مساءً. من المهم طرد سموم الأسبوع الماضي والاستعداد لأسبوع جديد.

5- يأكلون طعاما صحيا

احرص على تناول وجبة صحية والاستمتاع بشاي الأعشاب أو بعض الماء المنعش مع الليمون والنعناع، مع الابتعاد عن شرب الكحوليات.

6- يقرأون

يحرص معظم الأشخاص الناجحين على القراءة يوميا قبل الذهاب إلى النوم، لكن القراءة مساء عطلة نهاية الأسبوع روتين مقدس بالنسبة إليهم.

7- يعاودون الاتصال والرد على الرسائل

تسمح لنا عطلات نهاية الإسبوع بإعادة الاتصال والرد على الرسائل التي تلقيناها خلال الأسبوع من أصدقاء أو أفراد من العائلة لكن لم يكن هناك وقت للإجابة عليها آنذاك.

8- يقطعون الاتصال

بعد الانتهاء من الرد على المكالمات والرسائل التي تلقوها خلال الأسبوع، يقطعون الاتصال لساعات قليلة. الأشخاص الناجحون يقومون بأي شيء إلا العمل قبل النوم وخصوصاً أيام الإجازة. ويلاحظ أنهم لا يتفقدون البريد الإلكتروني خلالها أو يحاولون التفكير في مشكلات متعلقة بالعمل.

9- يسترخون

خصص وقت في عطلتك من أجل النوم على ظهرك والاسترخاء فقط. تحتاج إلى وقت لإعادة شحن جسمك وعقلك، اشحن عقلك وجسمك بوجبة صحية ونوم جيد.

10- يتطوعون

من الطرق الجيدة لإنهاء الأسبوع بفعالية التطوع، لن يستطيع أي شيء مساعدتك على تخفيف توتر حياتك بقدر مساعدة الآخرين الأقل حظا. أنها طريقة جيدة للتواصل مع البشرية.

11- ينظمون نومهم

نقرأ كثيرا عن المخاطر التي يواجهها الأشخاص المشغولون بسبب العجز المزمن عن النوم. لذلك من المهم جعل النوم أولوية للحصول على الراحة اللازمة وهو أمر قد يكون بمثابة تحد لمدمني العمل أو رجال الأعمال. ومن المهم الاهتمام بالنوم أكثر أيام الإجازات إذا كنت تريد في بدء الأسبوع الجديد بنشاط واستعداد. وينصح الخبراء بتنظيم وقت الاستيقاظ وحساب عدد ساعات النوم التي تحتاجها وضبط منبه لتذكيرك بالاستعداد للنوم. ومن الخطأ جدا الاستيقاظ حتى وقت متأخر في عطلة نهاية الأسبوع، والنوم ساعات قليلة.

12- يعبرون

كتابة أفكارك في ورقة، يساعدك على الشعور بإن كل شيء على ما يرام أو أن الأمور ليست بهذا السوء. ستساعدك هذه الطريقة على إطلاق للمشاعر القيمة داخلك.

13- يتثقفون

يقومون بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية كل عطلة نهاية إسبوع. من المهم استغلال الإجازات في نشاط ثقافي بمفردك أو مع المقربين إليك.

14- يتواصلون

لا يعني التواصل الوقوف في زاوية إحدى الغرف محاطا بأشخاص لا تعرفهم. الأمر أبسط من ذلك، مثل محاولة التواصل مع زميل قديم لتهنئته بمناسبة ما أو توفير وقت لقضاءه معه. ولأنك ربما تكون منشغلا جدا على مدار الأسبوع، استغل العطلات في الحفاظ على هذه العلاقات.

15- ينهون العطلات بإيجابية

يوم الأحد سيأتي سيأتي بغض النظر عن شعورك، لذلك حاول التفكير بإيجابية قبل انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV