الثلاثاء , 19 فبراير 2019
ar

لفائدة الطلبة والأساتذة : “مايكروسوفت” توفر 22 الف تكوين اشهادي مجاني في تكنولوجيا المعلومات

ستوفر مايكروسوفت 22 الف تكوين اشهادي مجاني في تكنولوجيا المعلومات، خلال سنة 2019، لفائدة الطلبة والأساتذة عبر اقتناء وتوزيع صكوك تدريب في شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات وفق ما تم الاتفاق بشانه خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس والمدير العام لقسم التربية بشركة مايكروسوفت المكلف بمنطقة اوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مارك ايست.

كما تم الاتفاق، خلال اللقاء، الذي انعقد مؤخرا على هامش مشاركة تونس في فعاليات المنتدى الدولي للتربية، على تعميق التعاون مع ميكروسوفت في مجال تحسين المنظومة المعلوماتية الجامعية وتطوير برامج الوزارة والجامعات في مجال رقمنة الخدمات والتكوين الاشهادي في تكنولوجيا المعلومات حسب بلاغ للوزارة.

وستقوم ميكروسوفت، بتوفير الدعم التقني والتكوين لفائدة إطارات مركز الحساب الخوارزمي والتقنيين العاملين بالوزارة والجامعات في مجال هيكلة وتحديث المنظومة المعلوماتية الجامعية ورقمنة الخدمات.

كما تم الاتفاق على مرافقة الوزارة في تمكين شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات من أحداث مرصد لمتابعة الادماج المهني للخريجين عبر بناء قاعدة بيانات وتطوير برمجيات لاستغلالها وتحيينها حتى تتمكن المؤسسات من متابعة وتقييم ودراسة كمية ونوعية لتشغيلية طلبتها.

واوضحت الوزارة في ذات البلاغ، ان الاتفاق ويندرج في اطار اتفاقية الشراكة بين شركة مايكروسوفت والحكومة التونسية وبالاخص في نطاق تطوير المنظومة المعلوماتية الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV