مشاركون من 47 دولة يؤثّثون تظاهرة ” المهدية .. انطلقي 2019 “

انطلقت منذ قليل فعاليات التظاهرة الرياضية، والتنشيطية الضخمة “المهدية.. انطلقي 2019” التي تنظمها الغرفة الاقتصادية بالجهة على امتداد كامل اليوم السبت بالتعاون مع ولاية المهدية، والمندوبيات الجهوية للسياحة، والشباب والرياضة، والطفولة والمرأة، وأكثر من 9 جمعيات ناشطة في المجتمع المدني.

ويأتي هذا المشروع وفق المنظّمين لتسويق، وتثمين المشروع السياحي الحُلم “سبخة بن غيّاضة” الذي يعلّق عليه أهالي المهدية آمالا “بحجم البحر” لدفع التنمية، والتشغيل، وإدخال حركيّة سياحية، وثقافية تعيد لعاصمة الفاطميين ألقها التليد، وتوهّجها الثقافي، والحضاري الذي عُرفت به منذ القديم.

وتتضمّن عروض هذه التظاهرة التي يشارك فيها ممثّلون عن 47 دولة من القارات الخمس نذكر من بينها الجزائر، وفرنسا، وأذربيجان، وروسيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، وليبيريا، وبلجيكا، والمغرب، واسبانيا، وفلسطين، ورومانيا، وافريقيا الجنوبية، وزمبيا، والعراق، والأردن، ومصر، ومقدونيا، والهند عددا من السباقات البحرية الخاصة بالتجديف، والألواح الشراعية، والسباحة الحرّة، والحواجز، إضافة إلى جولة على متن السفن الخفيفة، وحصص تكوينية في الاسعافات الأوّلية، والدّفاع الفردي، ومباريات في كرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV