منوبة: الفلاحون ينددون بقرار الترفيع في سعر المحروقات

نفذ عدد من فلاحي ولاية منوبة وأعضاء الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري صبيحة اليوم الخميس يوم غضب للتنديد بقرار الترفيع المفاجئ في سعر المحروقات والمطالبة بمراجعة الأسعار المرجعية لمختلف المنتجات الفلاحية والترفيع في دعم القطاع الفلاحي، وفق ما ورد بنص بيان الاتحاد الجهوي الذي تحصلت (وات) على نسخة منه.

وخرج الفلاحون في مسيرة احتجاجية امام دائرة التربة التابعة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الكائنة بمنطقة حي الرياض، رفعوا خلالها شعارات ولافتات تعبر عن حالة الغضب والاحتقان الشديدين في صفوفهم إزاء “لا مبالاة الحكومة وعدم اكتراثها بحجم خسائر الفلاحين في ظل الوضع الحالي للارتفاع المتواصل وغير المسبوق لتكلفة الإنتاج في كافة المجالات”.

واعربوا عن استغرابهم “من القرارات المفاجئة والأحادية للحكومة دون دراسة تأثيراتها على منظومات الإنتاج وتجاهل تام لوضع الفلاح الذي اصبح يرزح تحت ضغط الديون والخسائر”.

واستنكروا “الترفيع المفاجئ في سعر المحروقات”، وطالبوا “بمراجعة الأسعار المرجعية لمختلف المنتجات الفلاحية والترفيع في دعم القطاع الفلاحي لضمان أدنى مستويات مردوديته، مع الترفيع الفوري في الأسعار المرجعية للحبوب والطماطم والحليب بصفتها منتجات استراتيجية جراء الارتفاع المجحف في ثمن مدخلات الانتاج”، حيث يواجه منتجوها خسائر ستتسبب في انهار كامل المنظومات وتوقف الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV