نور الدين البحيري : هناك نُوّاب غدروا بنا

افاد رئيس كتلة حركة النهضة في البرلمان نور الدين البحيري أن هناك نُوّاب أخلّوا الخميس بوعودهم المتعلّقة بتعديل القانون الانتخابي وغدّروا”، مذكّرا بأنّ تنقيح القانون الانتخابي تعطّل في المجلس لأكثر من 8 أشهر.

و قال البحيري انه “تم التوافق على فصل يتعلّق بإمكانية ترشح مسؤولين في النظام السابق لعضوية مكاتب الاقتراع وإقرار نسبة عتبة انتخابية بـ3%… ومن تنكّر في جلسة أمس هو نفس من قدّم اقتراحات التعديل وتمت المصادقة عليها في جلسات توافق وفي اجتماعات اللجان”.
و تابع أن “أصحاب مبادرة التعديل صوّتوا خلال الجلسة ضدّ ما قدّمو” وأنّ حركة النهضة صوّتت في المقابل بـ”نعم”، رافضا تسمية هؤلاء النواب.
وتساءل قائلا “هل ما حدث أمر معقول ؟”، معتبرا أنّ “البلاد اليوم في حالة تجاذب وسقوط أخلاقي كبيرين”.
وشدّد البحيري على أنّ “الحركة تلتزم بخياراتها حتى إن لم تكن مقتنعة بها”، موضّحا أنّه تمّ الاتفاق على التنقيحات مع كل الكتل باستثناء خلاف قال انه جزئي مع كتلة الجبهة الشعبية، مذكّرا بأنها ليست المرة الاولى التي يتم فيها التنكر لتوافقات بالمجلس وبأنه سبق الاخلال بتوافق مكتوب بين جميع رؤساء الكتل.
وأبدى المتحدّث تخوفه مما حدث أمس تحت قبّة البرلمان ومن أن تكون الغاية منه ليس تعطيل تعديلات القانون الانتخابي فقط وإنما إرباك الأوضاع العامة والسياسية بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Copyright © TelvzaTV